الاثنين، 2 مارس 2009

إيدي ميرفي يحقق حلمه في فيلم بيل كوندون الجديد

وقع النجم الأمريكي إيدي ميرفي عقداً للقيام ببطولة الفيلم القادم للمخرج المرموق بيل كوندون , و الذي يحقق فيه حلم حياته بلعب دور الكوميديان الأسود الشهير ريتشارد بريور في سيرة ذاتية عن حياة الممثل الراحل البانورامية ..
و إشتهر إيدي ميرفي كثيراً بتقليد الكوميديان الراحل في الحفلات الإجتماعية أو في البرامج التلفيزيونية , و قال بأنه يحقق حلم طفولته بلعب دور هذا الممثل و تحت إدارة بيل كوندون المخرج الذي قاد إيدي ميرفي لنيل ترشيح للأوسكار قبل 3 أعوام في Dreamgirls .
و تميزت حياة الممثل و المخرج الراحل ببانوراميتها , من خلال كم النجاح الذي قادته إليه موهبته الكوميدية العالية , و الخيبات التي ترافقت مع قصة إدمانه على المخدرات و الكحول ثم رحلة شفاءه منه و التي شغلت الأوساط الهوليوودية في تلك الفترة , قبل أن يعاني من مرض التصلب المتعدد , و يرحل عن الدنيا في الخامسة و الستين من عمره إثر نوبة قلبية ..
الفيلم سيتم إنتاجه بميزانية متواضعة تبلغ 25 مليون دولار , و إضطر إيدي ميرفي للتنازل عن أجره الضخم من أجل لعب الدور الذي لطالما حلم به ..
يذكر أن بيل كوندون كان منتج حفل الأوسكار الفائت , إضافةً إلى أن إسمه لم يقترن إلا بالنجاحات خصوصاً مع إخراجه لأفلام Gods & Monsters و Kinsey و Dreamgirls أو بكتابته لسيناريو الفيلم المتوج بالأوسكار قبل 6 أعوام Chicago ..