الأحد، 26 أبريل 2009

وورنر برذرز تعتزم تقديم الأوديسة


إشترت شركة Warner Brothers مؤخراً حقوق تحويل سيناريو كتبته الكاتبة آن بيكوك ( كاتبة سلسلة نارنيا ) عن ملحمة الأوديسة الخالدة إلى فيلم سينمائي قد يقوم بإخراجه المخرج جوناثان ليبزمان ..

و تحكي الملحمة قصة البطل الأسطوري عوليس ( أو Odysseus باليونانية ) ملك إيثيكا اليونانية الذي إشتهر بذكاءه و سعة حيلته , و الذي يعود إلى جزيرته بعد 20 عاماً من القتال في حرب طروادة , ليجد مملكته خاضعةً للإحتلال , فيقرر بعزيمة لا تلين هزيمة كل من يواجهه حتى يستعيد زوجته و إبنه و مملكته ..

و هذه ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها وورنر مع أفلامٍ كهذه , فقد سبق لها أن قدمت منذ عامين فيلم 300 الذي أخرجه زاك سنايدر و دارت أحداثه حول معركة ثيرموبلي عن قصص مصورة لفرانك ميلر , و تقوم حالياً بإنتاج إعادةٍ لفيلم Clash of the Titans الذي يروي أيضاً قصة من الأساطير اليونانية القديمة ..

و ذكر الخبر بأن الفيلم لن يدور حول معارك ضخمةٍ و قتال سيوف يبهر الأبصار , بل سيغوص في العمق مقدماً قصة إنتقام معقدة التركيب و فريدة من نوعها تتناسب مع عظمة ملحمة الشاعر اليوناني العظيم هوميروس ..

هناك تعليقان (2):

  1. المشروع يبدو مذهلا بحق ..
    لكن مشروع كهذا يسند لمخرج مثلا جونثان ليبزمان !
    مخرج افلام سبئة من امثال The Texas Chainsaw Massacre ..
    أعتقد أن هناك أفضل من مخرج كهذا .. خصوصا عندما نتكلم عن ملحمة الاوديسا ..
    شكرا لك ..

    ردحذف
  2. كلام سليم ..

    لكن هناك أمور في السينما تبدو أحياناً مستعصيةً على الفيلم , شخصياً لا أعتبر أن تقديم الإلياذة في Troy كان ناجحاً رغم أن من وقف وراءه هو مخرج مهم مثل فولفغانغ بيترسن , هناك أمور من الصعب إستيعابها أو التنبؤ بها ..

    شرفني حضورك

    ردحذف