السبت، 18 أبريل 2009

ديل تورو و جاكسون يتحدثان عن The Hobbits


ما أن صعد بيتر جاكسون ثلاث مرات ليتسلم جوائز الأوسكار التي إستحقها في ليلة The Return of The King العظيمة حتى كانت الهمسات تتصاعد حول المشروع القادم للمخرج النيوزلندي المبدع , عملٌ آخر من أعمال الكاتب الإنجليزي الكبير السير جي آر آر توكين , نتحدث هنا عن رواية The Hobbit ..

و بعد ما شد بيتر جاكسون رحاله نحو فيلمٍ آخر عام 2005 هو King Kong بدى حلم رؤية The Hobbit على الشاشة الكبيرة بعيداً أكثر فأكثر , و مع الإعلان عن مشروع فيلم بيتر جاكسون التالي The Lovely Bones كان الكثيرون قد تأكدوا بأن النيوزلندي قد إنصرف عن تقديم هذه الملحمة , لكن النجاح العظيم الذي لقيته تحفة المكسيكي غاييرمو ديل تورو الخالدة Pan's Labyrinth عام 2006 قفزت بالرجل إلى الواجهة كأكثر الأسماء المناسبة للتصدي لهذه الملحمة الفانتازية , و لم تمض فترة طويلة حتى أعلن بيتر جاكسون منتج العمل إسناد إخراج هذه الرواية إلى ديل تورو , و ليس فقط في فيلم واحد , بل في فيلمين ..

و حتى فترة قريبة كان معظم عشاق العمل الأدبي يعتقدون بأن الرواية ستقدم في جزء واحد بينما سيمثل الجزء الثاني حلقة الوصل أو الستين عاماً التي تفصل الفترة الزمنية للرواية بالفترة الزمنية لـ The Fellowship of The Ring الفصل الأول من ملحمة الخواتم ..

مؤخراً تحدث غاييرمو ديل تورو و بيتر جاكسون لمجلة Empire موضحين خطأ هذا الإعتقاد , و ذكر ديل تورو بأن الرواية ستقدم في فيلمين كاملين سيتضمن الأول قصة The White Council بينما سيتحدث الثاني عن مرحلة قدوم الساحر غاندالف ثم إرتحاله إلى دول غولدور ..

و رأي بيتر جاكسون بأن فكرة تقديم الكتاب كله في فيلم واحد يعد خطأ كبيراً بسبب الغنى الذي يمتلكه و التفاصيل التي يزخر بها ..

و لم يذكر المخرجان الآلية التي سيتم بها فصل القصة إلى جزئين و النهاية التي سيصل إليها الجزء الأول الذي من المقرر أن يطرح في صالات العرض السينمائية في ديسمبر 2011