الأربعاء، 3 يونيو 2009

جيمس ل. بروكس و جاك نيكلسون : هل هو لقاء أوسكار ثالث ؟


بعد خيبة أمل تلقاها الكاتب و المنتج و المخرج المرموق جيمس ل. بروكس في فيلمه الخامس Spanglish عقب ثلاثة ترشيحات لأوسكار أفضل فيلم نالتها ثلاثة من أفلامه , ومع الإشاعات المتناقلة هنا و هناك عن الطاقم الذي سيسند إليه بروكس بطولة فيلمه السينمائي السادس , يبدو بأن بروكس يفكر جدياً بالعودة مجدداً إلى القاسم المشترك الذي جمع نجاحاته الثلاثة الشهيرة : جاك نيكلسون .

الخبر أوردته The Hollywood Reporter في تقرير لها عن الفيلم الذي من المرجح أن تقوم ريس ويذرسبون ببطولته إلى جوار بول رود و أوين ويلسن , و ذكرت المجلة بأن جاك نيكلسون من المقرر أن يكون ضمن الطاقم أيضاً , في عودة من المخرج جيمس ل. بروكس إلى الممثل العملاق الذي قاده للفوز بجائزتي أوسكار عامي 1983 و 1997 .

و يدور الفيلم حول لاعبة كرة بيسبول تتأرجح حياتها العاطفية بين رجلين مهمين في حياتها , و كان من المقرر أن يقوم بيل ميري بدور والد ويذرسبون في الفيلم لكن الممثل إرتبط بأعمالٍ أخرى و فقد إهتمامه بهذا الدور , الأمر الذي وجه أفكار بروكس مباشرةً نحو صديقه القديم جاك نيكلسون , الذي تقول الأخبار أنه وافق على القيام به .

و كان الممثل الأسطوري قد نال جائزتي أوسكار ( من أصل ثلاثٍ في مسيرته ) تحت إدارة جيمس ل. بروكس رغم تباين مسيرتيهما فالثاني أخرج خمسةأفلامٍ فقط , الفوز الأول كان في فئة أفضل ممثل مساعد عام 1983 عن الرائعة المتوجة بأوسكار أفضل فيلم Terms of Endearment , و الثاني في فئة أفضل ممثل عام 1997 عن الفيلم المرشح لسبع جوائز أوسكار في حينها As Good As it Gets , كما أنها لعب دوراً قصيراً كمقدم تلفيزيوني مرموق في رائعته الأخرى المرشحة لست جوائز أوسكار عام 1987 Broadcast News , و من المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في الساحل الشرقي أواخر هذا الشهر , على أن يتم إطلاقه قبيل موسم الجوائز في عام 2010 .


هناك تعليق واحد:

  1. مدونة رائعة , أهنئك عزيزي عماد ..

    بالتوفيق ..

    ردحذف