الجمعة، 24 يوليو 2009

تيم بيرتون يؤكد الأقاويل حول فيلم Dark Shadows


بعد عامين كاملين من الإشاعات و الأقاويل حول إعادةٍ منتظرة للسلسلة التلفيزيونية الشهيرة أواخر الستينيات Dark Shadows ستشكل اللقاء السينمائي الثامن بين تيم بيرتون و جوني ديب , وعقب تصريحٍ مباشر من جوني ديب في إفتتاح فيلمه الأخير Public Enemies ذكر فيه أنه وضع Dark Shadows و Pirates of The Carribean 4 على أجندة مشاريعه , جاء التأكيد الحاسم من المخرج و المنتج المرتقب للمشروع تيم بيرتون في لقاءٍ له مع MTV الذي أعلن أن مشروع إحياء المسلسل الأسطوري في فيلمٍ روائي طويل هو مشروعه السينمائي القادم .

و قال بيرتون في لقاءه مع الشبكة بأن العمل الذي سيقوم ببطولته صديقه جوني ديب في تعاونٍ سينمائي ثامن يجمعهما سيكون على أجندة التصوير خلال عام 2010 , و ذكر تيم بيرتون مدى تعلقه و جوني ديب بالمسلسل منذ الصغر , و قال بأنه رفض الحديث عن المشروع قبل هذه اللحظة لحين الفراغ من أي عملٍ سينمائي آخر لأنه يريد التركيز تماماً على هذا الفيلم من أجل إخراجه بالصورة المطلوبة , في إشارةٍ إلى إنتهاءه مؤخراً من العمليات المونتاجية لفيلمه المنتظر مع جوني ديب العام المقبل Alice in Wonderland .

و لم يذكر بيرتون ما إذا كان المشروع القادم سيتم تحت إطار إحدى الشركات الكبرى ( مثل Warner Brothers التي عادةً ما يتعاون معها ) أو أنه سيقوم بإنتاجه مع جوني ديب خصوصاً بعدما أنشأ الأخير شركةً للإنتاج السينمائي مؤخراً ..

و يعد المسلسل الذي عرض في الولايات المتحدة بين عامي 1966 و 1971 و على مدى 1225 حلقة واحداً من أكثر المسلسلات تأثيراً في الثقافة الأمريكية , ويحكي قصة فتاة تستقل القطار في رحلةٍ نحو قصرٍ ضخم , لتعيش هناك مغامراتٍ فريدةً من نوعها مع مصاص الدماء بارانباس كولينز ( وهي الشخصية التي يفترض أن يلعبها جوني ديب ) إضافةً إلى عددٍ من المستذئبين و الوحوش و الأشباح و الزومبي .. فقط .

يذكر أن تيم بيرتون و جوني ديب و مطربة البوب مادونا هم من أشهر مهووسي السلسلة المعروفين في الأوساط الهوليوودية , و لطالما تحدثوا عنها كثيراً في عددٍ من اللقاءات الصحفية , و عن مدى التأثير الذي أحدثته فيهم في فترة طفولتهم و مراهقتهم .