الخميس، 13 مايو 2010

بعد محاولتين لم تكتملا , دارين أرونوفسكي يدير براد بيت


ما زال الكثيرون يتذكرون المحاولتين اللتين لم تكتملا في تعاونٍ سينمائي يجمع المخرج الشاب دارين أرونوفسكي بالنجم براد بيت , الأولى في مشروع فيلم The Fountain الذي تم تأجيل تنفيذه عدة مرّات بسبب إصرار أرونوفسكي على جلب نجمٍ هوليوودي مهم للقيام بدور البطولة , و الثانية في فيلم The Fighter الذي كان من المقرر أن يقوم أرونوفسكي و بيت بتنفيذه قبل أن يستقر منتجوه على إسم مارك وولبرغ في البطولة ثم إنسحاب دارين أرونوفسكي من إخراج العمل الذي تصدى له لاحقاً المخرج ديفيد أو راسل .

و بدى إصرار أرونوفسكي واضحاً في فيلم The Fountain لإسناد دور البطولة إلى نجمٍ هوليوودي مهم , و فشلت المفاوضات مع نجومٍ كبار مثل براد بيت و جوني ديب و نيكولاس كيج و كيانو ريفز في مراحل متقدمة بسبب التعقيد الذي حمله النص , قبل أن يسند دور البطولة إلى النجم الأسترالي هيو جاكمان .

مؤخراً ذكرت The Hollywood Reporter في تقريرٍ لها بأن دارين أرونوفسكي إقترب من التعاقد مع النجم براد بيت للقيام بدور البطولة في فيلمه القادم The Tiger الذي كتب نصّه الكاتب المكسيكي غاييرمو أريغا ( كاتب أفلام أليخاندور غوانزاليس إينياريتو الثلاثة Babel و Amores Perros و 21 Grams ) و تنتجه شركة Focus بالتعاون مع Random House للإنتاج السينمائي .

و يستند النص إلى كتابٍ سيطرح في الأسواق الأمريكية في أغسطس القادم يحمل العنوان ذاته للكاتب جون فايلانت عن ناشطٍ لحقوق الحيوان يحاول حماية بلدته السيبيرية الصغيرة من خطر نمرٍ مفترسٍ يبدأ بمهاجمة سكانها .

و وصف الكتاب – الذي أبقى دارين أرونوفسكي عينيه عليه منذ عامٍ كامل – بأنه تجربةٌ قصصية مثيرة , تأخذ قارئها إلى الحدود القصوى في مراقبة الآثار العميقة للحضارة في بلدةٍ صغيرةٍ هادئة .

يذكر أن دارين أرونوفسكي يضع حالياً اللمسات الأخيرة على عمله المرتقب Black Swan الذي يدير فيه ناتالي بورتمان و ميلا كونيش و وينونا رايدر و فنسنت كاسل , بينما من المقرر أن نشاهد - في وقتٍ متأخرٍ من هذا العام - براد بيت تحت إدارة المخرج الكبير تيرنيس ماليك في فيلمه الذي ينتظره الكثيرون Tree of Life .