الأربعاء، 26 مايو 2010

بعد أكثر من عام من الإشاعات , وودي آلن يعلن عن كتيبته القادمة


ربّما لم يحظ فيلمٌ ما لوودي آلن بحجم الإشاعات و التكهنات حول الأسماء التي من المقرر أن تقوم ببطولته كما حظي فيلم المقبل Midnight in Paris , خصوصاً و أن هذه الإشاعات رافقت العمل على مدى عامٍ كامل و بدأت حتى قبل أن يبدأ وودي آلن تصوير فيلمه الجديد You Will Meet a Tall Dark Stranger الذي إفتتحه مؤخراً في مهرجان كان السينمائي الدولي الأخير .

و أعلن وودي آلن في مؤتمرٍ صحفي عن قائمة ممثليه النهائية التي ضمت كاثي بيتس و أدريان برودي و كارلا بروني و ماريون كوتيار و ريتشل مكادامز و أوين ويلسون و مايكل شين .

و على الرغم من الأسماء المعلنة لم تفاجيء أحداً , إلا أن حجم التكهنات التي رافقت هذا الطاقم على مدى عامٍ كامل وصل منتهاه , خصوصاً و أن وودي آلن هو واحدٌ من أكثر مخرجي هوليوود توقاً إلى التغيير و رغبةً في العمل مع ممثلين جدد , و يبدو هذا التنوع الذي حملته أسماء القائمة أكبر برهانٍ على ذلك .

و الفيلم المقبل و الذي من المقرر أن يطلق في وقتٍ لم يحدد بعد من عام 2011 هو كوميديا رومانسية عن حبيبين يقرران الإنتقال إلى باريس لإكمال حياتهما بعد إعلان خطوبتهما , و سيتناول التغيرات التي ستطرأ على الحبيبين من جرّاء إتخاذهما هذا القرار , مراقباً بعين وودي آلن هوس الشباب بمدينة باريس و مثاليتها و شاعريتها , و سعي الإنسان إلى حياةٍ أفلاطونية يمتلك ما هو أجمل منها في الأساس .

و يعد هذا الفيلم خامس عملٍ سينمائيٍ على التوالي لوودي آلن لا يقوم المخرج و السيناريست الكبير ببطولته , في أطول فترة إنقطاع تمثيلية في مسيرة صانع الأفلام الأسطوري , إذ يعود آخر ظهورٍ تمثيلي لوودي آلن إلى فيلمه Scoop الذي أطلقه عام 2006 .

و ينتج العمل المقبل ليتي آرونسون و ستيف تينيبوم و خاومي روريس في ختام التعاون الثلاثي المفترض بين شركة وودي آلن Gravier Productions و الشركة الأسبانية Mediapro , بعدما قدّمتا معاً خلال الفترة الماضية فيلمي وودي Vicky Cristina Barcelona و You Will Meet a Tall Dark Stranger , و من المقرر أن يبدأ وودي آلن تصوير فيلمه في باريس هذا الصيف .