الاثنين، 7 مايو 2012

فيلم The Avengers يحقق الإفتتاحية الأعظم في التاريخ


يبدو أن الأنظار التي توجّهت نحو فيلم مارفل المرتقب The Avengers كانت أكثر مما كان يتوقع ، الفيلم الذي يخرجه جوس ويدن فجّر قنبلةً في شباك التذاكر الأميريكي في أسبوع إطلاقه ، من خلال مئتي مليون دولار كاملة حققها في إفتتاحيته التي أصبحت على نحوٍ مفاجيء الإفتتاحية الأعظم في تاريخ شباك التذاكر الأميركي متفوقةً بقرابة 32 مليون دولار على الإفتتاحية الضخمة التي حققها فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows, Part 2 العام الماضي . 

و يبدو الرقم الذي تحقق خلال ثلاثة أيامٍ من العرض في الصالات الأمريكية رقماً جنونياً بحق ، الأمر الذي ينبيء بموسم صيفٍ لاهب في إنتظار إطلاق أهم أفلام الموسم The Dark Knight Rises الذي حقق سلفه The Dark Knight الإفتتاحية الأعظم في زمانه قبل أربعة اعوام .

و حصد الرجل الحديدي و ثور و هالك و رفاقهم 80 مليون دولار خلال يوم الجمعة ( أول أيام العرض ) ، أتبعها بـ 68 مليون دولار يوم السبت ، و اضاف إليها 52 مليون دولار ليكمل ثلاثة أيامٍ ناريةٍ في شباك التذاكر الأميركي منحته القمة التاريخية بفارقٍ مريحٍ أمام ثامن أفلام سلسلة هاري بوتر الذي أطلق قبل قرابة 8 أشهر . 

 و دون شك سيغدو The Avengers النجاح الأكثر دوياً في مسيرة مارفل ، خصوصاً مع تحقيقه أكثر من 641.8 مليون دولار حول العالم خلال عشرة أيامٍ من إطلاقه في الصالات العالمية ، و يبدو على بعد خطوات من معانقة المليار دولار ، و هو الإنجاز الذي لم يسبقه إليه سوى 11 فيلماً فقط . 

يذكر أن الفيلم يقوم ببطولته النجوم روبرت داوني جونيور ، و سكارليت جوهانسون ، و كريس إيفانز ، و كريس هامسوورث ، و مارك روفالو ، و جيرمي رينر ، و صموئيل إل جاكسن ، و ستيلان سكارسغارد ، و غوينيث بالترو ، و بلغت تكاليف إنتاجه الإجمالية 220 مليون دولار .


0 تعليقات:

إرسال تعليق