السبت، 29 ديسمبر 2012

يفتتح هذا الأسبوع 28-12-2012

Django Unchained

بطولة : جيمي فوكس ، ليوناردو ديكابريو ، كريستوف فالتز
إخراج : كوانتين تارانتينو

قبل عامين على اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية ، صائد مكافئاتٍ ألماني مطلوب للعدالة يدعى الدكتور كينغ شولتز يصل إلى أميركا لجلب الأخوين بريتل أحياءَ أو ميتين ، في خضم بحثه يعثر الرجل بجانغو ، العبد الذي نال حريته مؤخراً و هو الآن في طريقه لإنقاذ زوجته المحبوبة بروميلدا من قبضة صاحب المزرعة المتحجر كالفن كاندي ، و الظروف تدفع الرجلين لعقد تحالفٍ غريب من أجل تحقيق هدفيهما .

العمل السينمائي الثامن في المسيرة البراقة للمخرج كوانتين تارانتينو لا يخالف التوقعات اطلاقاً ، عملٌ جديدٌ ممدوح يضاف للأعمال السبعة السابقة التي جاد بها علينا مخرج روائع Pulp Fiction و Reservoir Dogs و Kill Bill ، الفيلم حقق استقبالاً نقدياً و جماهيرياً كبيراً و رشح لخمس جوائز غولدن غلوب ، و يعِد أيضاً – و كالعادة – بمبارزةٍ أدائيةٍ من طراز كوانتين تارانتينو .

هناك تعليقان (2):

  1. HI Emad. My name is Khaled. I am from Saudi Arabia,but I study in the u.s. Anyway, I am going to watch this movie this Sat. But just to let you know, this movie is now very controversial here in the u.s tghe African American ( Black people ) are very angry ,and the government is a bit afraid, because some people say that this movie might divide the nation.

    I love your blog by the way you are a great writer.
    Best,

    ردحذف
  2. شكراً لك أخي خالد .. سعدت جداً بردك و مشاركتك .. و فعلاً سمعت ما ذكرته عن المشكلة التي أحدثها الفيلم و قرأت تعليقاً للمخرج سبايك لي ينتقد فيه الصورة التي يرى بأن الفيلم شوهها عن أسلافها من الأفارقة الذين قدموا إلى القارة منذ قرون .. بالنتيجة كوانتين تارانتينو دائماً مثير للجدل ..

    تحياتي لك يا عزيزي

    ردحذف