الأحد، 31 مايو 2009

توني سكوت يصحح إشاعات الجزء الجديد من Alien


بعد يومٍ واحد من الإشاعات التي إنتشرت مثل النار في هشيم الإنترنت , حول إعادة تقديم تحفة رعب الخيال العلمي الشهيرة Alien التي قدمها المخرج ريدلي سكوت عام 1979 , الإشاعات التي سببت نوعاً من الفزع و الإستنكار لدى عشاق العمل الأصل , جاءت الأخبار الرسمية لتنفي أن يكون الجزء القادم من Alien هو إعادة للعمل الأصلي , بل جزءاً جديداً في أحداثه التي ستكون سابقةً للسلسلة كلها , و سيقوم بإخراجها كارل رينش .

تصحيح هذه الإشاعات جاء على لسان المخرج توني سكوت الشقيق الأصغر للمخرج الكبير ريدلي سكوت في معرض رده على بعض الأسئلة عن فيلمه المنتظر The Taking of Pelham 123 مع دنزل واشنطون و جون ترافولتا , حيث أكد توني سكوت بأنه و شقيقه سيقومان بإنتاج العمل الذي ستموله شركة Fox .

و لم يذكر توني سكوت أي توقيت سيتم فيه إطلاق الفيلم في الصالات و إن كان البعض يرى بأنه سيكون جاهزاً للعرض في صيف 2011 , بينما صرح سكوت بأن تصوير الفيلم سيبدأ في فترةٍ متأخرة من هذا العام .

تعليق : و إن كان تقديم جزء سابقٍ في أحداثه مغامرةً أقل خطراً من إعادة تقديم كلاسيكية شهيرة ( بنظري لا يمكن إعادتها ) , إلا أن فكرة تقديم جزءٍ سابق تشير بوضوح إلى ذهاب صناع العمل نحو صناعة البداية و النشأة لمخلوقات Alien المتوحشة , و جزء كبير من سحر هذه الكلاسيكية كان يكمن في رعب المجهول الذي قدمته , الغموض الذي يكتنف علاقتنا بهذه المخلوقات , و تقديم جزء سابق في أحداثه سيستهدف فك هذا الغموض , مما يفقد الكلاسيكية الأم ( و السلسلة كلها طبعاً ) جزءاً من بريقها و عظمتها , حتى و إن كان ريدلي سكوت بنفسه يقف وراء هذا العمل .. مجرد رأي شخصي .

0 تعليقات:

إرسال تعليق