الجمعة، 26 يونيو 2009

ديفيد فينشر لإخراج قصة مبدع الفيس بوك


ذكرت بعض الأنباء الواردة من هوليوود بأن شركة كولومبيا أصبحت في مرحلةٍ متقدمة من المفاوضات مع المخرج الشهير ديفيد فينشر للتصدي لإخراج فيلمها الجديد The Social Network الذي كتبه آرون سوركين عن قصة نشأة و تأسيس أشهر الشبكات الإجتماعية على شبكة الإنترنت و أوسعها إنتشاراً Facebook .

و سيركز الفيلم على تطور الشبكة العملاقة منذ إبتداعها عام 2004 على يد طالب جامعة هارفرد مارك زوكربيرغ الذي أراد من خلالها التواصل مع زملاءه في حرم الجامعة , إلى أحد أكثر مواقع الشبكة العنكبوتية طغياناً و تأثيراً بأكثر من ربع مليار مشترك .

زوكيربرغ البالغ من العمر الآن 24 عاماً و الذي تقدر ثروته الحالية بثلاثة مليارات دولار تم إعلانه من قبل مجلة فوربز الشهيرة كأصغر ملياردير في العالم و أصغر ملياردير عصامي في التاريخ , إستطاع من خلال شبكته المصغرة في جامعة هارفرد أن يوسع المشروع إلى موقع ضخم ( رابع أكبر المواقع في العالم حالياً بعد غوغل و ياهو و يوتوب ) تقدر قيمته الإسمية بـ 16 مليار دولار .

و تبدو قصة نجاح Facebook ملهمةً للكثيرين , و يبدو الأمر مثيراً تحويلها إلى عملٍ سينمائي خصوصاً على يد واحد من أكثر مخرجي الإثارة خصوصية هو ديفيد فينشر , و سيكون هذا العمل الأول في أجندة الرجل بعد ترشيحه لأوسكار أفضل إخراج مؤخراً عن عمله المرشح لثلاث عشرة جائزة أوسكار العام الماضي The Curious Case of Benjamin Button .

يذكر بأن المصادر ذاتها حددت نهاية هذا العام كموعدٍ لبدء تصوير الفيلم دون أن تذكر أي تفاصيل عن طاقم نجومه .

0 تعليقات:

إرسال تعليق