الاثنين، 30 يناير 2012

جوائز نقابة الممثلين الأمريكيين لعام 2011


سيطر فيلم The Help على حفل توزيع جوائز نقابة الممثلين الأمريكيين SAG لعام 2011 الليلة الماضية منتزعاً ثلاثاً من الجوائز السينمائية الخمس ، معززاً و بقوة من حظوظه في المنافسة بشراسة على جائزتي التمثيل النسائيتين في حفل الأوسكار المقبل بالنظر للثقل الكبير الذي يشكّله أعضاء نقابة الممثلين ضمن المنظومة العامة للأكاديمية الأمريكية للعلوم و الفنون السينمائية و التي تمنح جوائز الأوسكار بعد قرابة شهرٍ من الآن .

و عززت الرائعة فيولا ديفيز من حظوظها في منافسة ميشيل ويليامز و ميريل ستريب على الظفر بأوسكار أفضل فيلم بعدما أضافت جائزة الـ SAG إلى جائزة رابطة نقاد وسائل الإعلام التي نالتها قبل أكثر من شهر ، الأمر الذي يجعل فائزتي الغولدن غلوب أمام خطرٍ حقيقي قد يقلص كثيراً من حظوظها في الفوز بالنظر للتقاطعات الكبيرة بين الفائز بجوائز النقابة و الفائز بجوائز الأوسكار كل عام .

و أكدت أوكتافيا سبنسر سيطرتها على فئة أفضل ممثلة مساعدة محققةً جائزةً أخرى لفيلم The Help قد يكون من الصعوبة الشديدة أن يخسرها في حفل الأوسكار ، و قد يكون فوز الفيلم بجائزة أفضل طاقم سينمائي أقل أهميةً في التأثير على مسار أوسكار أفضل فيلم بالنظر للسيطرة الكبرى لفيلم The Artist على الجوائز الكبرى هذا العام .

و فاجأ الممثل الفرنسي جيان دوجاردان الحضور في الحفل بفوزه بجائزة أفضل ممثل على حساب جورج كلوني عن أدائه الممدوح في فيلم The Artist ، في حين أثبت العجوز كريستوفر بلامر بأنه قد يكون من الصعوبة الوقوف في طريق فوزه بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن أدائه في فيلم Beginners .

يذكر أن بول جياماتي عن فيلم  Too Big to Fail و كيت وينسليت عن فيلم Mildred Pierce فازا بجائزتي التمثيل عن فئة الأفلام غير السينمائية أو السلاسل القصيرة Miniseries

0 تعليقات:

إرسال تعليق