السبت، 10 مارس 2012

ويس أندرسن يفتتح مهرجان كان السينمائي الدولي


أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائي الدولي عن فيلم الإفتتاح للدورة الخامسة و الستين من المهرجان السينمائي الأشهر في العالم ، نجم الليلة سيكون Moonrise Kingdom الفيلم المرتقب للمخرج السينمائي الممدوح ويس أندرسون ، وفقاً لما أعلنه المخرج الفرنسي تييري فريمو القيّم العام على دورة هذا العام .

و قال فريمو في معرض حديثه عن الإختيار و عن هذا التكريم لويس أندرسون الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة الرسمية للمهرجان (إنه حساس و مستقل ، و على الرغم من إعجابه بفيلليني و رينوار إلا انه مخرجٌ رائعٌ و خلاقٌ أيضاً).

و يقوم ببطولة العمل النجوم بروس ويليس و إدوارد نورتون و بيل ميري و فرانسيس مكدورماند وتيلدا سوينتن و جيسن شوارزمان و هارفي كايتل ، و يحكي قصة سام و سوزي العاشقان الشابان اللذان يفران من قوقعة بلدتهما الإنجليزية الصغيرة ، و يدفعانها لتشكيل فرقة بحثٍ صغيرةٍ لمعرفة مصيرهما يقودها شريف البلدة الكابتن شارب و والدا سوزي السيد و السيدة بيشوب .

ويعد ويس أندرسن واحداً من أهم مخرجي جيله و أحد أهم الآمال الواعدة في السينما الأمريكية المعاصرة و يمثل هذا العمل الفيلم السينمائي السابع في مسيرته ، و سبق لأندرسن أن رشح مرتين لنيل جائزة أوسكار ، الأولى في فئة أفضل سيناريو أصلي عام 2001 عن رائعته  The Royal Tenenbaums و الثانية كأفضل فيلم رسومي عام 2009 عن فيلمه الشهير  Fantastic Mr. Fox .

يذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي سينطلق في السادس عشر من مايو المقبل ليستمر على مدى 12 يوماً ، و سيترأس لجنة تحكيم المهرجان في دورته هذا العام المخرج الإيطالي الشهير ناني موريتي .

0 تعليقات:

إرسال تعليق