الاثنين، 3 سبتمبر 2012

شباك التذاكر الأمريكي 2-9-2012


يبدو أن كمية الرعب التي وفّرها فيلم The Possession – المستلهم عن أعمالٍ سينمائيةٍ عدة منها The Exorcist – كانت كافيةً تماماً لإرسال الكثير من عشاق أعمال الرعب إلى الصالات الأمريكية لتصعد بالفيلم إلى قمة شباك التذاكر الأمريكي هذا الاسبوع محققاً واحدةً من أفضل الإفتتاحيات في عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة .

وحقق الفيلم الذي ينتجه المخرج الشهير سام ريمي 17.7 مليون دولار خلال الأيام الثلاثة الماضية ، و توقعت شركة Lionsgate التي تقف وراءه أن ترتفع عائداته إلى 21.3 بنهاية هذا اليوم.

 و يمتلك فيلم رعبٍ آخر هو Halloween الرقم القياسي لأكبر إفتتاحية تحققت في عطلة عيد العمال بـ 30.6 دولار حققها في افتتاحيته عام 2007 ، بينما يحتل Transporter 2 المرتبة الثانية بـ 20.1 مليون دولار حققها عام 2005 .

و يقوم ببطولة الفيلم كيرا سيجويك و جيفري دين مورغان و ناتاشا كاليس ، و شكّل دعماً مهماً لشركة Linosgate خلال هذه الفترة من العام و هي التي استحوذت من خلال عائدات هذا الفيلم و عائدات فيلم The Expendables 2 على حصة 26 بالمائة من شباك التذاكر هذا الأسبوع .

ثانياً حل الفيلم المرتقب للمخرج الأسترالي الممدوح جون هيلكوت Lawless بإيرادات بلغت 9.8 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع و 14.5 مليون دولار خلال الأيام الستة لإطلاقه ، و يقوم ببطولة الفيلم توم هاردي و شيا ليبوف و جيسيكا تشاستين و غاي بيرس و ميا وايسكوفسكا .

في حين كان الأمر مخالفاً تماماً في ذيل القائمة ، حيث حقق فيلم الأطفال Oogieloves الإفتتاحية الأسوأ في التاريخ على مستوى الإطلاق الموسع ، و الثانية سوءاً قياساً لعدد الصالات التي أطلق فيها ، الفيلم الذي انتج بشكلٍ مستقل اكتفى فقط بـ 700 ألف دولار جناها خلال ستة ايامٍ من اطلاقه في 2160 دار عرض ، محققاً متوسطاً بلغ 324 دولاراً فقط من كل صالة عرض .


0 تعليقات:

إرسال تعليق