الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

توم هاردي قد يتسلق قمة إفيريست


بالرغم من أن عدداً كبيراً من الناس يعرفون إسمي إدموند هيلاري و تينزينغ نورغاي كأول شخصين وصلا إلى أعلى نقطة في قمة إفيريست عام 1953 ، إلا أن القلة القليلة منهم يعرفون الجهود الجبارة التي بذلها قبل ذلك بكثير متسلق الجبال البريطاني جورج مالوري الذي كان أول من سعى لتحقيق هذا الإنجاز و قام بمحاولة ذلك ثلاث مراتٍ دون يأس قبل أن يقضي في محاولته الثالثة عام 1924 .

قصة كفاح مالوري ( الذي إختفى في محاولته الثالثة مع شريكه أندرو إيرفين قبل إكتشاف جثتهما عام 1999 ) ستكون المادة التي سيتمحور حولها عملٌ سينمائي جديد تقوم شركة سوني بإنتاجه تخليداً للمحاولات الباكرة التي قام بها الرجل في سبيل الوصول إلى سقف العالم .

الفيلم المرتقب يجيء إقتباساً عن كتابٍ بعنوان Paths of Glory لجيفري آرشر من المقرر أن يقوم بكتابة نص الفيلم السيناريست شيلدون تيرنر الذي رشّح قبل ثلاثة أعوام لنيل جائزة أوسكار عن نص Up in The Air الذي كتبه مع جيسن رايتمان ، و سيقوم دوغ ليمان مخرج أفلام سلسلة بورن بإخراجه .

و يبدو منتجو الفيلم في شركة سوني في مراحل متقدمةٍ من الإتفاق مع النجم البريطاني توم هاردي للعب دور مالوري بالنظر للنجاحات الملفتة التي حققها النجم الشاب مؤخراً في أفلام Inception و Warrior و Tinker Tailor Soldier Spy و حديثاً في The Dark Knight Rises .

و من المقرر أن يبدأ دوغ ليمان في عملية الإنتاج بمجرد إنتهائه من فيلم الخيال العلمي المرتقب All You Need Is Kill  الذي يقوم ببطولته النجم توم كروز و من المقرر أن يتم إطلاقه صيف العام المقبل.

و سينضم هذا المشروع إلى قائمةٍ من الأفلام على جدول النجم البريطاني منها فيلم المخرج الأسترالي الشهير جورج ميلر Mad Max: Fury Road  ، و The Long Red Road  الذي من المقرر أن يشاركه بطولته النجم مايكل شانون ، بالإضافة إلى دراما آل كابوني المرتقبة Cicero .


0 تعليقات:

إرسال تعليق